مكتب شباب المستقبل بالدقهلية
برجاء تسجيل الدخول
اذا كنت غير عضو فى المنتدى نتشرف بإنضمامك الينا


مكتب شباب المستقبل بالدقهلية
 
اعلانات شباب الالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كوزنتسوفا تفوز ببطولة رولان جاروس لفردي السيدات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Rock
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 699
عدد النقاط : 433
تاريخ التسجيل : 06/03/2009

بطاقة الشخصية
حقل 1: 20

مُساهمةموضوع: كوزنتسوفا تفوز ببطولة رولان جاروس لفردي السيدات   السبت يونيو 06, 2009 9:07 pm

أحرزت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة سابعة لقب بطولة رولان جاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، اثر فوزها على مواطنتها دينارا سافينا الاولى 6-4 و6-2 في المباراة النهائية السبت.

وهو اللقب الثاني لكوزنتسوفا في البطولات الاربع الكبرى بعد الاول في بطولة اميركا المفتوحة على ملاعب فلاشينج ميدوز عام 2004، وهي عوضت خسارتها نهائي رولان جاروس عام 2006 عندما خسرت امام البلجيكية جوستين هينان، علما بأنها خاضت نهائي بطولة فلاشينج ميدوز ايضا عام 2007 امام مواطنتها ماريا شارابوفا.

وهو الفوز السادس لكوزنتسوفا على سافينا في 13 مباراة جمعت بينهما حتى الان.

وسترتقي كوزنتسوفا التي احرزت المركز الحادي عشر في مسيرتها الاحترافية، الى المركز الخامس عالميا.

وقالت كوزنتسوفا "منذ سنوات عدة وانا انتظر التتويج في رولان جاروس، لا يمكنكم تصور مدى أهمية ذلك بالنسبة لي، انها بطولتي المفضلة وانا سعيدة بتتويجي بلقبها".

واضافت "لدى دخولي الى الملعب، شعرت بان الامور ستكون جيدة بالنسبة لي. ركزت على لعبي، وحافظت على هدوئي مثلما كان الامر في بطولة فلاشينغ ميدوز عام 2004".

وتابعت "سافينا لاعبة رائعة وأفضل مني بالتأكيد، لكنها كانت متعبة وعانت من ضغط كبير لانها كانت تسعى الى لقبها الاول في الجراند سلام".

في المقابل، استمرت عقدة سافينا في المباريات النهائية وخسرت للمرة الثانية على التوالي في رولان جاروس بعد الاولى العام الماضي امام الصربية انا ايفانوفيتش 4-6 و3-6، كما هي المرة الثالثة التي تخسر فيها سافينا نهائي احدى البطولات الاربع الكبرى بعد بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي امام الاميركية سيرينا وليامس.

ورغم التألق اللافت لسافينا، شقيقة النجم مارات سافين، فهي لا تزال من دون لقب كبير في بطولات الجراند سلام ما يعتبر نقصا مهما في سجلها خصوصا انها باتت مصنفة اولى في العالم منذ اكثر من شهر.

ولم تخسر سافينا سوى مجموعة واحدة في طريقها الى المباراة النهائية وكانت في ربع النهائي امام البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا التاسعة (1-6 و6-4 و6-2)، علما بأنها حققت انتصارات ساحقة في مبارياتها الاربع الاولى افلتت منها خمسة اشواط فيها فقط.

وهي المرة الثانية التي تلتقي فيها لاعبتان روسيتان في نهائي رولان جاروس بعد ان فازت اناستازيا ميسكينا على ايلينا ديمنتييفا في نهائي عام 2004.

وكسرت كوزنتسوفا ارسال سافينا في الشوط الثامن لتتقدم 5-3 بيد ان الاخيرة ردت التحية مباشرة مقلصة الفارق 4-5، لكن كوزنتسوفا كسرت ارسال سافينا للمرة الثانية في الشوط العاشر وانهت المجموعة الاولى في صالحها 6-4 في 39 دقيقة.

ونجحت كوزنتسوفا في كسر ارسال سافينا في الشوط السادس لتتقدم 4-2 ثم 5-2 قبل ان تكسر ارسال سافينا للمرة الثانية وتحسم المجموعة في صالحها 6-2 وبالتالي نالت اللقب.

_________________
Finally Rock is back
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كوزنتسوفا تفوز ببطولة رولان جاروس لفردي السيدات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مكتب شباب المستقبل بالدقهلية :: منتديات أخرى :: الرياضة للجميع :: - الالعاب الأخرى-
انتقل الى: